بعد فقدان لمدونتي لم يعد لي رغبة بالتدوين كثيراً وها أنا اليوم أعود لكم بتدوينة جديدة بعد فترةِ طويلة 🙂


في بداية الأمر أحب أن أطلعكم على خلاصة تجربتي الممتعة مع منصة إدراك


فالموقع عبارة عن  منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر، وتعرف باللغة الإنجليزية بإسم (موكس)، وهذه المنصة تأتي بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية. وتحرص مؤسسة الملكة رانيا على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور و ازدهار الشعوب.

وإيماناً من جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياتنا، سواء كأفراد أو كمجتمعات ودول ستوفر إدراك التعليم النوعي للعالم العربي من خلال تقديم مساقات منتقاه يقوم على تطويرها أفضل المحترفين والخبراء في العالم العربي وأخرى مترجمة ومعربة عن الأفضل عالمياً.

ولذلك، فان المؤسسة ستقوم بتسخير الموارد البشرية العربية الموجودة في المنطقة لانشاء “إدراك” كأول منصة عربية إلكترونية “للموكس” بالشراكة مع “اد اكس”، وهي مؤسسة مشتركة بين جامعتي هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ومختصة في هذا المجال.

المادة التعلمية عبارة عن مقاطع فديو عربية أو إنجليزية مترجمة , وكتابات نصية على شكل دروس وأجزاء , وساحات للنقاش

أما بالنسبة للإختبارات التقيمية فتختلف من مساق لآخر لكن على الأغلب أنا في نهاية كل جزء إختبار يحتوي على أسئلة وأجوبة على شكل خيارات

قمت بالتسجيل في عدة مساقات أحدهما مساق (علم بثقة) وأتممت المساق بنجاح ولله الحمد

أترككم مع صورة للشهادة التي حصلت عليها 🙂

course-v1-QRTA+TLC100+2014_RR2

بواسطة : عمر السقاف

كاتب ومدون ليس لي قيود أو حدود , ساخر ناقد , ممل , متأمل , ضاحك متفلسف , أحب المتناقضات لأن الحياة بها أجمل , أكره التكرار إلا فيما أتكلم أنا , أهوى تفاصيل الأشياء , آلية عملها , الآدب العام , القصص الغامضة , أهوى الكمبيوتر بكل مجالاته ومتعمق بتفاصيله , أهوى الإلكترونيات , التشفير , القرصنة المعلوماتية فقط لإثبات أن لا هنالك ماهو كامل وآمن ^^ ,, أنا طالب جامعي و متخرج بدبلومة برمجة حاسب ولدي عدة دبلومات مهنية وشهادات أخرى في الحاسوب والعلوم الإنسانية وتطوير الذات .

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

4 تعليقات لـ “هل تريد أن تتعلم وتحصل على شهادة مجاناً”

  1. الموقع حقهم موقف !!؟

  2. أيوب بشيري يقول :

    نعم اريد ان اتعلم منكم

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك المُفضل

تابعني على تويتر

إعلان ترويجي

تابعونا من خلال الفيسبوك